هوست

الأحد

حملة على «تويتر» لكسر قرار حظر النشرفى قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها حسني مبارك

حملة على «تويتر» لكسر قرار حظر النشرفى قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها حسني مبارك

<p>صورة أرشيفية بتاريخ 4 أكتوبر 2010، للرئيس السابق محمد حسني مبارك، والمشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة، والفريق سامي عنان رئيس آركان حرب القوات المسلحة.</p>


تداول المستخدمون والنشطاء على الموقع أقوالا منسوبة للمشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وهي الأقوال التي قالوا إنها «تكشف تفاصيل شهادة المشير» في الجلسة التي عقدت السبت.
كانت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، قد نقلت عن أحد المحامين، الذين حضروا الجلسة، تصريحات عن شهادة المشير، وقالت الصحيفة إن لحظة إدلاء المشير بشهادته كانت «لحظة فارقة كشفت حدود السلطة المطلقة»، معتبرة أن شهادة المشير«زادت من الشكوك في المحاكمة».
وتابعت الجريدة أن شهادة طنطاوى «استمرت لنحو ساعة»، ووصفتها بأنها «جاءت خالية من كل التوقعات، ومخيبة للآمال».
 أضافت الصحيفة :«لو صحت تسريبات المحامين لشهادة طنطاوي، فإن هذا الأمر سيزيد الشكوك في أن قادة المجلس العسكري يحاولون تبرئة الرئيس السابق من أى اتهامات خطيرة».
وكان عدد متزايد من النشطاء، والحركات الثورية، قد طالب بإعلان تفاصيل شهادة المشير، خاصة بعد ما نقلته الصحافة الأجنبية منها، وذكّرَت الهيئة العليا لشباب الثورة، في بيان رسمي لها، المشير بما قاله في حفل تخريج دفعة من الشرطة، حيث أكد أنه رفض إطلاق الرصاص على المتظاهرين، ووصف البيان ذلك بأنه «يتنافى مع ما قاله (المشير) في شهادته».


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Colgate Coupons